رسائل عن يوم الجمعة جديدة SMS JOMO3A

16/06/2020

رسائل عن يوم الجمعة جديدة

قائمة متنوعة من رسائل عن يوم الجمعة ، عبارات تهنئة عن يوم الجمعة جديدة مكتوبة وجاهزة للنسخ 2020 ، مسجات عن يوم الجمعة قصيرة وطويلة لكل الأهل والأصدقاء والأحباب.

عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

ألف فرحة تنور حياتك، ألف كلمة حلوة من عندي تقول لك: جمعة مباركة.

سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم، أيا ربّاه وفقهم ودع الجنات مأواهم.

أسأل الذي تجلى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه أن يعطيك من عطاياه، ويمنحك الجنة ورضاه، ويبارك في يومك هذا وما تلاه، اللهم آمين.

الّلهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة حبب خير خلقك فيه، ومن حوض نبيك اسقيه، وفي جنتك آويه، وبرحمتك احتويه، وبقضائك ارضِه، وبفضلك اغنِه، ولطاعتك اهدِه، ومن عذابك احمِه، ومن شر كل حاسد اكفِه.

اللهم أذق قلوب أحبتك برد عفوك وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك.

جعل الله جمعتكم غفراناً لزلّات أسبوع مضى، وفاتحة خير لأسبوع أتى.

لا تدمن التفكير فالله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند ربي معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ، عطاياه لا تمنعها السدود، قل بقلبك: الله معي، الله ناظر إلي شاهد علي، بارك لك الله، وبلغك رجاءك ما دام أمرك مفوض للعلي الحفيظ، وجمعة مباركة.

جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك.

يا رسالة الجمعة انثري عبيراً من زهور، وبلغي أحبتي سلاماً، وذكريهم بالصلاة على الرسول.

اليوم جمعة، ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.

أسعدك الرحمن في هذا اليوم، ولا ضاق لك صدر، ولا خاب لك فيه أمر، وجعل الله لك في كلّ خطوة توفيق ويسر، وأدام عليك العافية مدى الدهر.

اللهم يا من أنزلت من سمائك مطراً وأخرجت من أرضك شجراً افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي، وبارك اللهم جمعته وسائر أيامه.

عطر الله جمعتك برياحين الجنة، وظلّلك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحق حتّى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم جمعة سبقت قد أدبرت، ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسلها بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنّا جميعاً يا ربي يا رحيم.

في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب لقلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب، آمين.

يا من أرجو له كلّ خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كلّ شر، وأسعده مدى الدهر، ويسر وسهل له كلّ أمر، واغفر له ولوالديه يوم الحشر، وبارك اللهم جمعته وسائر أيامه.

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك، آمين.

يوم الجمعة، يوم البركة والإيمان، يوم تستجاب فيه الدعوات، وفيه نور نستزيد به لأسبوع قادم.

على قدر حبك لله يحبك الخلق، وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق، وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق، بارك لك الله وليسعدك في كلّ وقت وحين، اللهم آمين.

يوم الخميس تُرفَع الأعمال إلى الله، ويوم الجمعة تُرفع الدعوات الصادقة إلى الله فاجعل لك ولأحبابك نصيباً من تلك الدعوات.

نوّر الله لك بكل آية من سورة الكهف طريقاً كانت قد أغلقته أقدار الحياة، وجعل بكل حرف تقرؤه زاداً إيمانياً لك لأسبوع قادم وذا أثر عميق في النفس بعيد المدى.

هل تأملت يوم الجمعة حق التأمل، يستيقظ المسلمون صباحاً، يأخذ كل واحد فيهم غسُله فالغسل فيه سنة، ثم ينطلقون للمسجد يقرؤون سورة الكهف، وينتظرون صلاة الجمعة، ويخطب فيهم الشيخ ويعظهم ويذكرهم بالله، ويزوِّدهم بزاد إيماني لأسبوع قادم بل ويزيد، يوضح لهم الحدود، ويذكرهم بالجنة والآمال إليها، ويحرِّضهم على عمل الخير والمعاملة الصالحة، تنتهي الصلاة ويصافح المسلمون بعضهم البعض في اليوم الذي يجتمعون فيه جميعاً بعد أن أشغلتهم الحياة بأعمالهم، ينصرفون لبيوتهم يلتقون بالعائلة كاملة على مائدة تجمعهم بالخير، وعلى الخير، يتناقشون في أمورهم، إنّه يوم بالأسبوع كله بركة ونور وسعادة.

الجمعة محطة إيمانية رائعة لا تدعها تفوتك بلا تغيير في ذاتك.

جعله الله يوماً مميزاً من فوق سبع سموات، فاجعله مميزاً لك ولمن حولك، إنّه يوم الجمعة تجتمع فيه الخيرات والدعوات.

اللهم يا الله كما باركت في يوم الجمعة اجمع شتات نفسي إلي، وقرِّبني إليك، واجمع سوء نفسي عني، اقذفها بعيداً، كي ألقاك نقياً مغفور الذنب، واجعل للكفارة بين الجمعتين نصيباً في محو ذنوبي.

لو أنّ المسلمين يصطفُّون في مواجهة أعدائهم كما يصطفُّون في الصلاة ليوم الجمعة، لما هزمهم أحد، ولما استثار غضبهم أو بطش بهم أحد.

اللهم في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الناس عندي يوماً مباركاً فيه الدعوة لا ترد وهَبْه رزقاً لا يُعَدّ وافتح له باباً في الجنة لا يُسَدّ واحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

رسائل عبارات عن يوم الجمعة جديدة

قائمة متنوعة من رسائل عبارات عن يوم الجمعة ، عبارات تهنئة عبارات عن يوم الجمعة جديدة مكتوبة وجاهزة للنسخ 2020 ، مسجات عبارات عن يوم الجمعة قصيرة وطويلة لكل الأهل والأصدقاء والأحباب.

عطّر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللّك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم.

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.

اللهمّ اجعل هذا اليوم لأعزّ الناس عندي يوماً مُباركاً، فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعدّ، وافتح له باب في الجنة لا يسدّ، واحشره في زمرة الصالحين ومع النبّي الأمين سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.

اللهمّ إنّه يوم الجمعة، فحبّب خير خلقك فيمن أحبّ، ومن حوض نبيك اسقهم، وفي جنتك آوهم، وبرحمتك ارحمهم، وبقضائك ارضهم، وبفضلك أغنهم، ولطاعتك اهدهم، ومن عذابك احمهم ومن شر كل حاسد اكفهم.

في يوم الجمعة، لا تدمن التفكير لأن الله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ الذي عطاياه لا تمنعها السدود.

يا من بيده مقاليد الأمور والخير كلّه، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة مُزاحة، وفي كل لحظةٍ قربة وطاعة.

قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم.

عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة، أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

صبّحك المولى برضوانه، وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته، وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه، وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه، طابت جمعتك بالطاعة وعطر الفلّ وريحانه.

كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر.

لمثلك ترقّ الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد مُعلناً حبّك في الله، جمعة مُباركة إن شاء الله.

جمعة مضت، وجمعة ستأتي، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسّر لنا ما يرضيك.

اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق، فيها كل معاني الحب مجتمعة.

اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللّهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.

اللهم يا مَن أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لهم، وبارك الله جمعتهم وسائر أيامهم.

على قدر حبّك لله يحبك الخلق، وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق، وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق، فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين.

يا من أرجو لهم كل خير وأحبهم في الله لا غير، اللّهم أبعد عنهم كل شرّ، وأسعدهم مدى الدهر، ويسّر وسهّل لهم كل أمر، واغفر لهم ووالديهم يوم الحشر، بارك الله جمعتكم وسائر أيامكم.

للمؤمن في الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم، ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب ضمانها (فإني قريب)، فلا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.

جعل الله صباح يوم الجمعة لكم نور، وظهره سرور، وعصره استبشار، ومغربه غفران، وجعل لكم دعوة لا ترد، ووهبكم رزق لا يُعد، وفتح لكم باب في الجنة لا يُسد.

اللّهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك، فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته.

أسأل الذي تجلّى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه، أن يعطيك من عطاياه ويمنحك الجنة ورضاه، ويبارك في يومك هذا وما تلاه.

اللّهم أذق قلوب أحبتك برد عفوك، وحلاوة حبّك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك وأدخلهم جنتك برحمتك.

جعل الله جمعتكم غفراناً لزلات أسبوع مضى، وفاتحة خير لأسبوع سيأتي.

أسعدكم الرحمن في هذا اليوم، ولا ضاق لكم صدر، ولا خاب لكم فيه أمر، وجعل لكم فيه في كل خطوة توفيق ويسر، وأدام عليكم العافية مدى الدهر.

اللهم ارزق أحبتي سرور لا يشوبه حزن، وسعادة لا يعكّرها شقاء، وعافية لا تزول، اللّهم بعدد من سَجد لك أسعدهم، وفّرج همهم، ويسّر أمرهم، وسهّل دربهم.

سألت الله توفيقاً لأصحاب كطيب المسك ذكراهم، أيا رباه وفقهم ودع الجنات مأواهم.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

جعل الله لك التقوى قلادة، وجعل لك بين الأقران سيادة، ورزقك في الدارين السعادة، وكتب لك عند الممات الشهادة، عطّر الله جمعتك بالطاعة.

زودك الله في تقاك، ومن النار وقاك، وللفضيلة هداك، وللجنة دعاك، والفردوس مأواك، جمعة مباركة.

الجمعة جامعة، وملائكتها سامعة، وعملها مرفوع، ودعاؤها مسموع، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته.

اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، أسعدنا بساعات هذا اليوم المبارك، ووسع رزقنا، وألهمنا ذكرك، واحفظ ديننا، وأيدنا بنصرك، وارض عنا، وأدخلنا جنتك.

ذكر الله يوم الجمعة: صدقة بلا مال، وجهاد بلا قتال، ومرابطة بلا انتقال.

في صباح الجمعة أقدم لك أجمل هدية: أدعو الله رب البيت العتيق أن يكون ركنك الوثيق، وجارك اللصيق، ويخرجك من حلق الضيق إلى سعة الطريق بفرج من عنده قريب وثيق، ويكشف عنك كل شدة وضيق ويكفيك من السوء والأذى ما تطيق وما لا تطيق، ويبلغك الجنة ويعيذك من النار.

اللهم أيّما أحد يحبني ويدعو لي فأسألك له الفردوس الأعلى، وأيّما أحد ضامني أو اغتابني وقال ما ليس فيّ فإني قد عفوت عنه، جمعة مباركة.

جعلك الله كغيث إذا أقبل استبشر به الناس، وإذا حطّ نفعهم، وإن رحل ظل أثره لهم، وبارك لك في مالك وأهلك، وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد، وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى.

أروع القلوب قلب يخشى الله، وأجمل الكلام ذكر الله، وأنقى الحب الحب في الله، جمعة مباركة.

اللهم اجعل قلوبنا خزائن توحيدك، واجعل ألسنتنا مفاتيح تمجيدك، وجوارحنا خدم طاعتك، لأنه لا عز إلّا في الذل لك، ولا أمن إلّا في الخوف منك، ولا راحة إلّا في الرضى بقسمتك، جمعة مباركة.

صلوا على من علمنا الحب، وآخى القلب بالقلب، وفتح للخير كل درب، اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه الكرام تسليماً كثيراً، جمعة مباركة.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي: اللهم ارزقه ما تريد من الخير، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.

اللهم عطر جمعتهم بالإيمان، وأنر قلبهم بالقرآن، وارزقهم من حيث لا يحتسبون، فإن لهم في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك.

أسأل الله تعالى في يوم الجمعة لك سعادة تعلو وجهك، ونصراً يقهر عدوك، وذكراً يشغل وقتك، وعفواً يغسل ذنبك، وفرجاً يمحو همك، ورزقاً يقضي دينك.

رزقك الله القبول، وأسكنك الجنة مع الرسول، وجعل جمعتك فاتحة لبهجة لا تزول.

مسّاك المولى بالروح والريحان، والرضى والرضوان، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذا الوقت العظيم وفي هذا اليوم العظيم أن يصل لك ما انقطع، ويجبر لك ما انكسر، وييسر لك ما عسّر، ويقرب لك ما بعد، ويصلح لك ما فسد، ويحقق لك ما تتمنى، ويلطف بك فيما جرت به المقادير.

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (أضَلَّ اللَّهُ عَنِ الجُمُعَةِ مَن كانَ قَبْلَنا، فَكانَ لِلْيَهُودِ يَوْمُ السَّبْتِ، وكانَ لِلنَّصارَى يَوْمُ الأحَدِ، فَجاءَ اللَّهُ بنا فَهَدانا اللَّهُ لِيَومِ الجُمُعَةِ، فَجَعَلَ الجُمُعَةَ، والسَّبْتَ، والأحَدَ، وكَذلكَ هُمْ تَبَعٌ لنا يَومَ القِيامَةِ، نَحْنُ الآخِرُونَ مِن أهْلِ الدُّنْيا، والأوَّلُونَ يَومَ القِيامَةِ، المَقْضِيُّ لهمْ قَبْلَ الخَلائِقِ وفي رِوايَةِ واصِلٍ المَقْضِيُّ بيْنَهُمْ).[٢]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (إنَّ هذا يومُ عيدٍ جعلَهُ اللَّهُ للمسلمينَ فَمن جاءَ الجمعةِ فليغتسل وإن كانَ عنده طيبٌ فليمَسَّ منهُ وعليكم بالسِّواكِ).[٣]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (خيرُ يومٍ طلَعَت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعةِ فيه خُلِق آدَمُ وفيه أُهبِط وفيه مات وفيه تِيبَ عليه وفيه تقومُ السَّاعةُ وما مِن دابَّةٍ إلَّا وهي مُصِيخةٌ يومَ الجمعةِ مِن حينِ تُصبِحُ حتَّى تطلُعَ الشَّمسُ شفَقًا مِن السَّاعةِ إلَّا الجِنَّ والإنسَ وفيه ساعةٌ لا يُصادِفُها عبدٌ مسلمٌ وهو يُصلِّي يسأَلُ اللهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه).[٤]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (الصَّلَاةُ الخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إلى الجُمْعَةِ، كَفَّارَةٌ لِما بيْنَهُنَّ، ما لَمْ تُغْشَ الكَبَائِرُ).[٥]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (مَن غسَّلَ يومَ الجمعةِ واغتسلَ ، وبَكَّرَ وابتَكَرَ ، ومشَى ولم يركَب ، ودَنا منَ الإمامِ ، فاستَمعَ ولم يلغُ ، كانَ لَهُ بِكُلِّ خُطوةٍ عملُ سنَةٍ ، أجرُ صيامِها وقيامِها).[٦]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (التَمسوا الساعةَ التي تُرْجى في يومِ الجمعةِ بعد صلاةِ العصرِ، إلى غَيْبوبةِ الشَّمسِ).[٧]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (ما مِن مسلمٍ يموتُ يومَ الجمعةِ أو ليلةَ الجمعةِ إلَّا وقاهُ اللَّهُ فِتنةَ القبرِ).[٨]

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّـهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ، فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّـهِ وَاذْكُرُوا اللَّـهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).[٩]

رسائل عن ليلة الجمعة جديدة

قائمة متنوعة من رسائل عن ليلة الجمعة ، عبارات تهنئة عن ليلة الجمعة جديدة مكتوبة وجاهزة للنسخ 2020 ، مسجات عن ليلة الجمعة قصيرة وطويلة لكل الأهل والأصدقاء والأحباب.

عطّر الله جمعتك برياحين الجنة وظلّلك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الـناس عندي يوماً مبــاركاً فيه الدعوة لا تـُرَدّ وهَبه رزقاً لا يُعَدّ وافتح له باباً في الجنة لا يُسَدّ واحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة حبِّب خير خلقك فيه، ومن حوض نبيك اسقِه، وفي جنتك آويه، وبرحمتك احتوِه، وبقضائك ارضِه، وبفضلك اغنِه، ولطاعتك اهدِه، ومن عذابك احمِه ومن شر كل حاسد اكفِه.

يا من بيده مقاليد الأمور والخير كله اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة وفي كل لحظة قربة و طاعة.

قد تشغلنا الدنيا وزينتها لكن يبقى القلب يذكركم وتبقى العين متلهِّفة لرؤيتكم ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم.

اليوم جمعة أسأل ربي أن يكون لي معك جمعة في جنة الفردوس، آمين.

عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

اليوم الجمعة، يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب آمين.

صبحك المولى برضوانه وبلغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلّانه، صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مباركة إن شاء الله.

من القلب إلى القلب، كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمتك للجنة أكبر.

لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات ولمثلك يهتف الفؤاد معلناً حبك في الله صباح الخير وجمعة مباركة إن شاء الله.

جمعة مضت وجمعة أتت اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسِّر لنا ما يرضيك.

اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.

اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنَّا جميعاً يا ربي يا رحيم.

اللهم يا من أننزلت من سمائك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً افتح باب رزقك وتوفيقك لأحــبتي واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي وبارك الله جمعتك وسائر أيامك.

على قدر حبك لله يحبك الخلق، وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق، وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق، فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين، اللهم آمين.

يا من أرجو له كل خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كل شر وأسعده مدى الدهر ويسّر وسهل له كل أمر واغفر له ووالديه يوم الحشر، وبارك الله جمعك وسائر أيامك.

جعل الله صباح يوم الجمعة لكم نوراً، وظهره سروراً، وعصره استبشاراً، ومغربه غفراناً، وجعل لك دعوة لا تُرَدّ ووهبك رزقاً لا يُعَدّ، وفتح لك باباً في الجنة لا يُسَدّ.

اللهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته آمين يا رب العالمين.

صباح الجمعة الرضيَّة ومعه هالدعوة هدية يا رب ارزقه مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب وحب الأصحاب وآمنه من الأكراب وألبسه من العافية أحسن الثياب وبارك له في جمعته.

للحياة طعم حين نعيشها لله، ولها طعمان حين نعيشها لله مع أحباب في الله، لا أسكت الله لك صوتاً ولا أجرى لك دمعاً ولا فرّق لك جمعاً ولا أحزن لك قلباً، بارك الله لك في جمعتك.

للمؤمن أحباب لا يرى جمال الدنيا دونهم ولا يشعر بالمحن مع دعائهم، بارك الله لك في صباحك ومسائك ورزقك ساعة الاستجابة وكفاك همك، جمعة مباركة.

أسأل الذي سجدت له الجبال وتغنت باسمه الشفاه وتجلى سبحانه في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه أن يعطيك ما تتمناه، ويغفر ذنبك وما والاه، ويمنحك ووالديك الجنة ورضاه ويبارك بيومك هذا وما تلاه، جمعة مباركة.

أجمل شيء في الإخوة قلب صافي يحبك فيبحث عنك، يفتقدك فيسأل عليك، تشغله الدنيا فيذكرك، يشتاق لك فيدعو لك، جمعة خيرعلى الجميع.

اللهم أنت الواهب لا سواك والمعطي لمن دعاك يا من ترانا ولا نراك وتعطينا ولا نبلغ ثناك اجعل كل أيامنا في حسن عبادتك وبارك لنا فيما رزقتنا وقنا عذاب النار وأكرمنا بخير الدنيا ونعيم الآخرة، جمعة مباركة.

رسائل ادعية يوم الجمعة جديدة

قائمة متنوعة من رسائل ادعية يوم الجمعة ، عبارات تهنئة ادعية يوم الجمعة جديدة مكتوبة وجاهزة للنسخ 2020 ، مسجات ادعية يوم الجمعة قصيرة وطويلة لكل الأهل والأصدقاء والأحباب.

اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، اللهم اجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد، وعند غفلة الناس منيب، واغفر لأم أنجبته، ولأب أحسن تربيته، واجعل أعلى الجنة دار إقامته.

أدام الله لكم بركة الجمعة دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، جمعة مباركة.

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.

يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك، ووسع عليك رزقك، وألهمك ذكره، وأجاب دعوتك، وزادك من فضله، وحفظ دينك وأيدك بنصره، ورضي عنك وأرضاك من حبه، وعن النار أبعدك وأدخلك جنته، وللخير أرشدك وكفاك نقمته.

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم رضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.

يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولاتصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.

اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.

اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لمن ظلمني، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بِي بلطفك الخفي، وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.

جعلكم اللهُ للوفاء بابًا، وللسعادة أسباباً، وأسعد نفوسكم الطيبة ووهبكم الحياة الرغيدة السعيدة المليئة بالعبادة والطاعات والخيرات والمسرّات وأغدق عليكم من الخيرات، وسلمكم من الهموم والنكبات، والغموم والحسرات، وفرج عنكم الكربات، وقضى لكم الحاجات وشملني معكم إنه سميع مجيب الدعوات، أسعد الله أوقاتكم بالخير، جمعة مباركة.

أحلى ما في الجمعة، أحبة لي في الله يقرؤوا رسالتي فيبتسموا، ويصلوا على النبي ويسلموا، ويرددوا: اللهم اغفر لي ولأحبتي، وأدخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين.

اسأل الله لك في هذه الجمعة المباركة سعادةً لا تزول، وقبولاً لا يحول، وجاهاً ليس له أفول، ورزقاً مباركاً كأنه سيول، ومغفرة كاملة يوم المثول وتقوى تحقق كمال القبول.

بشعور يألفه قلـبي، ونفوس تحبها نفسي، في مساء هذا اليوم اسأل الله جنة عرضها السموات والأرض وأن يجعل أحبتي مخلدون فيها وأدعو الله أن يرزقكم رزقاً تقرّ أعينكم به، ويبشركم بشرى خير لم تخطر لكم على البال، ويشفي مرضاكم ويوفقنا وإياكم لطاعته ورضاه إن شاء الله جمعه مباركه طيبة.

اللهم عطر جمعتها بالإيمان، وأنر قلبها بالقرآن، وارزقها من حيث لا تحتسب، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك.

عطر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

تهب نسائم الإجابة في كل جمعة فأتذكر من نقشت على قلبي مودته، من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته، من تمنيت كل خير وسعادة له، فأدعو الله أن يغفر له ويحفظه وييسر له أمره كله.

ومن شكره على نعمه زاده من فضله، ومن توكل على الله فهو كافيه وحسبه، اللهم طهِّر قلوبنا، واستُر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واحفظ أحبّتنا، واكفِنا شر مافى الغيب، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا وأعمارنا، حفظكـم الله وجمعة مباركة.

اللهم صبحهم بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم دروبهم، ونور بنورك يومهم.

جمعة مباركة، ودعوة طاهرة وحياة زاهرة، لأخت في الله صادقة في القلب ساكنة.

يا رب سخر لأحبتي في هـذه الليلة من حظوظ الدنيا ما لا يخطر ببالهم، واجعلها عونًا لهم على طاعتك، وارزقهم سعادة الدنيا والآخرة حتى تبلغ سعادتھم عنان السماء، جمعة مباركة مقدماً.

أسأل الله العظيم لكم من السعادة ما يمحو الأحزان، ومن اليقين ما يزيد الإيمان، ومن الصحة ما يعافي الأبدان وأسكنكم ومحبيكم فسيح الجنان، وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم، وجعلنا وإياكم من سعداء الدنيا والآخرة، حفظكم الله وجمعة مباركة.

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (إنَّ هذا يومُ عيدٍ جعلَهُ اللَّهُ للمسلمينَ فَمن جاءَ الجمعةِ فليغتسل وإن كانَ عنده طيبٌ فليمَسَّ منهُ وعليكم بالسِّواكِ).[١]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (مَن غسَّلَ يومَ الجمعةِ واغتسلَ ، وبَكَّرَ وابتَكَرَ ، ومشَى ولم يركَب ، ودَنا منَ الإمامِ ، فاستَمعَ ولم يلغُ ، كانَ لَهُ بِكُلِّ خُطوةٍ عملُ سنَةٍ ، أجرُ صيامِها وقيامِها).[٢]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (التَمسوا الساعةَ التي تُرْجى في يومِ الجمعةِ بعد صلاةِ العصرِ، إلى غَيْبوبةِ الشَّمسِ).[٣]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (خيرُ يومٍ طلَعَت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعةِ فيه خُلِق آدَمُ وفيه أُهبِط وفيه مات وفيه تِيبَ عليه وفيه تقومُ السَّاعةُ وما مِن دابَّةٍ إلَّا وهي مُصِيخةٌ يومَ الجمعةِ مِن حينِ تُصبِحُ حتَّى تطلُعَ الشَّمسُ شفَقًا مِن السَّاعةِ إلَّا الجِنَّ والإنسَ وفيه ساعةٌ لا يُصادِفُها عبدٌ مسلمٌ وهو يُصلِّي يسأَلُ اللهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه).[٤]

طاعته وامتثاله لأمر الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلّم.

تضمنها ذكر الله والإيمان به وبرسوله.

خروج العبد عن الجفاء.

صلاة الله عز وجل والملائكة على المسلم.

هداية الشخص، وحصوله على راحة وحياة القلب.

طهارة وزكاة للمصلي.

رسائل مسجات عن جمعة مباركة جديدة

قائمة متنوعة من رسائل مسجات عن جمعة مباركة ، عبارات تهنئة مسجات عن جمعة مباركة جديدة مكتوبة وجاهزة للنسخ 2020 ، مسجات مسجات عن جمعة مباركة قصيرة وطويلة لكل الأهل والأصدقاء والأحباب.

للمحبين أشواق، والشوق في الله أعظم، وبينهم وصال، ووصال الدعاء في الجمعة أدوم.

رباه لي أحبة سكنوا حشا فؤادي، ألتقي معهم بروح دعائي، فاحفظهم يا رجائي، جمعة مباركة.

اللهم صبحهم بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم دروبهم، ونور بنورك يومهم.

لمثلك ترق الكلمات، وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد، معلناً حبك في الله، جمعة مباركة.

أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله، وأنقى الحب، الحب في الله، جمعة مباركة.

اليوم جمعة، ولك مني شمعة لا تذوب، ولا تحترق، فيها كل معاني الحب مجتمعة.

جمعة مباركة، ودعوة طاهرة وحياة زاهرة، لأخت في الله صادقة في القلب ساكنة.

اليوم الجُمعة، أسأل الله أن يكون لي معك جَمعة في جنة الفردوس.

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان، ويبشرون بروح وريحان، ورب غير غضبان، جمعة مباركة.

قبل انتهاء الخميس وقبل وصول الجمعة جعلكم اللهُ للوفاء بابًا، وللسعادة أسباباً، وأسعد نفوسكم الطيبة ووهبكم الحياة الرغيدة السعيدة المليئة بالعبادة والطاعات والخيرات والمسرّات وأغدق عليكم من الخيرات، وسلمكم من الهموم والنكبات، والغموم والحسرات، وفرج عنكم الكربات، وقضى لكم الحاجات وشملني معكم إنه سميع مجيب الدعوات، أسعد الله أوقاتكم بالخير، وجمعة مباركة مقدمًا.

زودك الله من تقاك، ومن النار وقاك، وللفضيلة هداك، وللجنة دعاك، والفردوس مأواك، جمعة مباركة.

دعوة صادقة مع شمس الجمعة المشرقة، أن تنـال رضى الرحمن، وأن تنال جنات ربي الخالدة.

أحلى ما في الجمعة، أحبة لي في الله يقرؤوا رسالتي فيبتسموا، ويصلوا على النبي ويسلموا، ويرددوا: اللهم اغفر لي ولأحبتي، وأدخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب سخر لأحبتي في هـذه الليلة من حظوظ الدنيا ما لا يخطر ببالهم، واجعلها عونًا لهم على طاعتك، وارزقهم سعادة الدنيا والآخرة حتى تبلغ سعادتھم عنان السماء، جمعة مباركة مقدماً.

اسأل الله لك في هذه الجمعة المباركة سعادةً لا تزول، وقبولاً لا يحول، وجاهاً ليس له أفول، ورزقاً مباركاً كأنه سيول، ومغفرة كاملة يوم المثول وتقوى تحقق كمال القبول.

ذكر الله يوم الجمعة، صدقة بلا مال، جهاد بلا قتال، ومرابطة بلا انتقال.

صباح الأمل بالله، والطمأنينة في ظله، والثقة بما عنده، اللهم اكتب لي ولكم الخير بهذه الجمعة.

أسأل الله العظيم لكم من السعادة ما يمحو الأحزان، ومن اليقين ما يزيد الإيمان، ومن الصحة ما يعافي الأبدان وأسكنكم ومحبيكم فسيح الجنان، وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم، وجعلنا وإياكم من سعداء الدنيا والآخرة، حفظكم الله وجمعة مباركة.

تغرب شمس يوم الخميس فلا تحن لشيء مثل حنين الوفاء، ولا يطربك شيء أحلى من الود والإخاء، تتسابق فيه القلوب المغـردة لترسل معها روائع الدعاء، بأن يبارك الله لكم في عافيتكم ويغفر لنا ولكم ولوالدينا ووالديكم ويجنبنا المحن ويعم علينا الأمن والأمان، آمين يا رب العالمين، طاب مساؤكم وجمعتكم مباركة.

بشعور يألفه قلـبي، ونفوس تحبها نفسي، في مساء هذا اليوم اسأل الله جنة عرضها السموات والأرض وأن يجعل أحبتي مخلدون فيها وأدعو الله أن يرزقكم رزقاً تقرّ أعينكم به، ويبشركم بشرى خير لم تخطر لكم على البال، ويشفي مرضاكم ويوفقنا وإياكم لطاعته ورضاه إن شاء الله جمعه مباركه طيبة.

ذكر الله في صباح يوم الجمعة، أسهل ما يقال وأيسر ما يعمل، وأخف ما يحمل، وأجمل ما يفعل.

أسعدك ربي وأغلاك، و بأعلى منازل الجنة آواك، وبالقرآن أكرمك، وبحبه أغناك.

اللهم اغفر له في هذه الجمعة المباركة كل شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء، يا حي يا قيوم.

اللهم عطر جمعتها بالإيمان، وأنر قلبها بالقرآن، وارزقها من حيث لا تحتسب، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك.

مع نسائم الجمعة الندية، إليكم هذة الهدية، ملأ الله قلبكم بالأنوار وحفطكم من الأخطار، وأسعدكم ما دام الليل والنهار، وجعل حياتكم حياة الصالحين الأبرار.

اللهم في هذا اليوم المبارك، اجعله لأعز الناس عندي، يوماً مباركاً، فيه الدعوة لا ترد، وهبه رزقاً لا يعد، وافتح له باب في الجنة لا يسد.

نور الله قلبكم بذكره، ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته، وأكرمكم بجنته، وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وجعل جمعتكم مباركة.

الهدية تورث المحبة، لتكن هديتك لي في هذا اليوم دعوة صادقة بظهر الغيب، فنسائم الإجابة تهب في كل جمعة، لا حرمني الله وإياك لذة مناجاته.

ذكر الله أثقل شيء في الميزان، وأحب شيء للرحمن، وأجمل سعي للإنسان، فليكن ذكر الله نور جمعتك وكل أيامك.

عطر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم في هذا اليوم المبارك، اجعله لأعز الناس عندي يوما مباركاً فيه الدعوة لا ترد، وهبه رزقاً لا يعد وافتح له باب في الجنة لا يسد، واحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

تهب نسائم الإجابة في كل جمعة فأتذكر من نقشت على قلبي مودته، من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته، من تمنيت كل خير وسعادة له، فأدعو الله أن يغفر له ويحفظه وييسر له أمره كله.

اللهم طهِّر قلوبنا، واستُر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واحفظ أحبّتنا واشف مريضنا، وارحم موتانا واكفنا شر ما في الغيب، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين، جمعه مباركة.

ها هي الجمعة أتت وهلت بنورها الوضاء، تحمل الرحمة الإلهية والمغفرة الربانية، فاغسلوا ذنوبكم بطاعته وعبادته، وأدعوه يغفر لكم، ولا تنسونا من دعائكم، جمعة مباركة.

ومن شكره على نعمه زاده من فضله، ومن توكل على الله فهو كافيه وحسبه، اللهم طهِّر قلوبنا، واستُر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واحفظ أحبّتنا، واكفِنا شر مافى الغيب، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا وأعمارنا، حفظكـم الله وجمعة مباركة.

عطر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها.

أروع القلوب قلب يخشى الله، وأجمل الكلام ذكر الله، وأنقى الحب، الحب لله، جمعة مباركة

أسأل الله تعالى في هذه الجمعة، لك راحة تملأ نفسك، ورضى يغمر قلبك، وعملاً يرضي ربك.

أسأل الله تعالى في يوم الجمعة لك سعادة تعلو وجهك، ونصراً يقهر عدوك، وذكراً يشغل وقتك، وعفواً يغسل ذنبك، وفرجاً يمحو همك، ورزقاً يقضي دينك.

اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليها جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسلها بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا رب يا رحيم.

أنار الله جمعتك بالقرآن، وزادك عافية واطمئنان، ووهبك الشفاعة وسكنك الجنان.

اللهم هذا يوم الجمعة، أفرح قلباً نحبه، واغسل حزنه وهمه، واغفر بالدعاء ذنبه.

إلهي اختم هذا اليوم لأختي الغالية بمغفرة واسعة، و جنة بلا عذاب ودعاء مستجاب.

اللهم اطوِ صفائح جمعتها بيضاء نقية، مغفور ذنبها متجاوز لزلتها مجاب دعائها.

أسأل الله لي و لك في هذه الساعة حسنات تتكاثر، و سيئات تتناثر، وهموم تتطاير.

ها هي الأيام قد مضت ويوم الجمعة فيها قد أتى، ووقت الدعاء قد أتى فأكثر منه لك ولنا.

اللهم اجعل قلوبنا خزائن توحيدك، واجعل ألسنتنا مفاتيح تمجيدك، وجوارحنا خدم طاعتك، لأنه لا عز إلّا في الذل لك، ولا أمن إلّا في الخوف منك، ولا راحة إلّا في الرضى بقسمتك، جمعة مباركة.

صبحك الله بما يسرك، ورزقك تقاه، ووهبك عافية تعينك على طاعته، جمعة مباركة.

إذا مالت شمس الجمعة إلى المغيب، وجلست تدعو لكل حبيب، فاجعل لي من الدعاء نصيب، جمعة مباركة.

أنار الله مساءك بالقرآن، وزادك عافيه واطمئنان، وألزمك شفاعة الحبيب الرحمن، جمعة مباركة.

كل جمعة وأنت للرحمن أقرب، وإيمانك بالمنان أعظم.

كل جمعة ووجهك بالطاعات أنور، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات تنطق، كل جمعة وهمتك لبلوغ الجنة تكبر.

يا من بيده مقاليد الأمور والخير كله، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة، وفي كل لحظة قربة وطاعة، جمعة مباركة.

قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم، وتقبل الله طاعتكم.

صلوا على من علمنا الحب، وآخى القلب بالقلب، وفتح للخير كل درب، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه الكرام تسليماً كثيراً، جمعة مباركة.

أسأل الله تعالى لك في صباح يوم الجمعة، أن يجعل بسمتك سعادة، وصمتك عبادة، ورزقك في زيادة، جمعة مباركة.

من القلب إلى القلب كل جمعة، وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمتك للجنة أكبر.

رُوِي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّه قال: خرَجْتُ إلى الطُّورِ فلقيتُ كعبَ الأحبارِ فجلَسْتُ معه فحدَّثَني عن التَّوراةِ وحدَّثْتُه عن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فكان فيما حدَّثْتُه أنْ قُلْتُ: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (خيرُ يومٍ طلَعَت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعةِ فيه خُلِق آدَمُ وفيه أُهبِط وفيه مات وفيه تِيبَ عليه وفيه تقومُ السَّاعةُ وما مِن دابَّةٍ إلَّا وهي مُصِيخةٌ يومَ الجمعةِ مِن حينِ تُصبِحُ حتَّى تطلُعَ الشَّمسُ شفَقًا مِن السَّاعةِ إلَّا الجِنَّ والإنسَ وفيه ساعةٌ لا يُصادِفُها عبدٌ مسلمٌ وهو يُصلِّي يسأَلُ اللهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه قال كعبٌ: ذلك في كلِّ سنةٍ يومٌ ! فقُلْتُ: بل في كلِّ جمعةٍ).[١]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (مَن غسَّلَ يومَ الجمعةِ واغتسلَ ، وبَكَّرَ وابتَكَرَ ، ومشَى ولم يركَب ، ودَنا منَ الإمامِ ، فاستَمعَ ولم يلغُ، كانَ لَهُ بِكُلِّ خُطوةٍ عملُ سنَةٍ ، أجرُ صيامِها وقيامِها).[٢]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (إنَّ هذا يومُ عيدٍ جعلَهُ اللَّهُ للمسلمينَ فَمن جاءَ الجمعةِ فليغتسل وإن كانَ عنده طيبٌ فليمَسَّ منهُ وعليكم بالسِّواكِ).[٣]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (الصَّلَاةُ الخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إلى الجُمْعَةِ، كَفَّارَةٌ لِما بيْنَهُنَّ، ما لَمْ تُغْشَ الكَبَائِرُ).[٤]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (ما مِن مسلمٍ يموتُ يومَ الجمعةِ أو ليلةَ الجمعةِ إلَّا وقاهُ اللَّهُ فِتنةَ القبرِ).[٥]

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (التَمسوا الساعةَ التي تُرْجى في يومِ الجمعةِ بعد صلاةِ العصرِ، إلى غَيْبوبةِ الشَّمسِ).[٦]

رسائل جمعة مباركة للأحباب جديدة

قائمة متنوعة من رسائل جمعة مباركة للأحباب ، عبارات تهنئة جمعة مباركة للأحباب جديدة مكتوبة وجاهزة للنسخ 2020 ، مسجات جمعة مباركة للأحباب قصيرة وطويلة لكل الأهل والأصدقاء والأحباب.

اليوم (جمعة).. أسأل ربي أن يكون لي معك (جمعة) في جنة الفردوس.. آمين.

يا رب.. في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي.. اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد.. اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.. آمين.

من القلب إلى القلب كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمتك للجنة أكبر.

لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد معلناً حبك في الله، صباح الخير وجمعة مباركة إن شاء الله.

جمعة مضت وجمعة أتت اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك.

اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.

اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه.. اللهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك.. وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.

على قدر حبك لله يحبك الخلق.. وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق.. وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق.. فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين.. اللهم آمين.

جعل الله صباح يوم الجمعة لكم نور وظهره سرور وعصره استبشار ومغربه غفران وجعل لك دعوة لا ترد ووهبك رزق لا يعد وفتح لك باب في الجنة لا يسد.

للمحبين أشواق.. والشوق في الله أعظم وبينهم وصال.. ووصال الدعاء في الجمعة.. أدوم.

لمثلك ترق الكلمات.. وتتهادى الدعوات.. ولمثلك يهتف الفؤاد.. معلناً حبك في الله.. صباح الخير.. وجمعة مباركة بإذن الله.

جمعة مباركة ودعوة طاهرة وحياة زاهرة.. لأخت في الله صادقة في القلب ساكنة.

رسائل الجمعة للزوج جديدة

قائمة متنوعة من رسائل الجمعة للزوج ، عبارات تهنئة الجمعة للزوج جديدة مكتوبة وجاهزة للنسخ 2020 ، مسجات الجمعة للزوج قصيرة وطويلة لكل الأهل والأصدقاء والأحباب.

عطّر الله جمعتك برياحين الـجنة، وظلّلك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقــتها.

أسأل الله تعالى لك في صباح يوم الجمعة حسنات تتكاثر، وذنوباً تتناثر، وهموماً تتطاير.

بكت السماء فأسقطت دمعتان فأنبتت الأرض زهرتان: بسمتك وطيبة قلبك، جمعة مباركة.

أروع القلوب قلب يخشى الله، وأجمل الكلام ذكر الله، وأنقى الحب الحب لله، جمعة مباركة.

يا حمامة الحرم زوريه ومن زمزم اسقيه ومن عطر الكعبة طيبيه وبيوم الجمعة وصيه.

اللهم في هذه الجمعة المباركة اجعله لأعز الـــناس عندي يوماً مبــاركاً فيه الدعوة لا تُـرَدّ، وهبه رزقاً لا يُعَدّ، وافتح له باباً في الجنة لا يُسَدّ.

أسأل الله تعالى في هذه الجمعة لك راحة تملأ نفسك، ورضا يغمر قلبك، وعملاً يرضي ربك.

أسأل الله تعالى في يوم الجمعة لك سعادة تعلو وجهك، ونصراً يقهر عدوك، وذكراً يشغل وقتك، وعفواً يغسل ذنبك، وفرجاً يمحو همك، ورزقاً يقضي دينك.

اللهم يا من أنزلت من سمائك مـطراً، وأخرجت من أرضك شــجراً افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي، وبارك اللهم جمعته وسائر أيامه.

اللهم في صباح الجمعة هذا وفّق هذا الحبيب لما تحب و ترضى، وأسمعني عنه ما به النفس تسعد وتحيى، ولا تنسه ذكرك سراً و جهراً.

اللهم إني أسألك في يوم الجمعة يا من تهب ملكك لمن تشـاء أن تمنَّ عليه بنعيم الإيمـان وعافيـة الأبدان ورضـا الرحمن وبركات الإحسـان.

اللهم من فتح رسائل يوم الجمعة الآن حبّب خير خلقك فيه، ومن حوض نبيك اسقِه، وفي جنتك آويه، وبرحمتك احتوِه، وبقضائك ارضِه، وبفضلك اغنِه، ولطاعتك اهدِه، ومن عذابك احمِه، ومن شر كل حاسد اكفـِه.

أسأل الله تعالى لك في صباح يوم الجمعة أن يجعل بسمتك سعادة، وصمتك عبادة، ورزقك في زيادة.

بارك الله لك يوم الجمعة وطيب السمعة، وأغدق عليك النعمة، وأصلح لك الباطنة، وهداك طريق الجنة، وشفعك برسول الأمة، جمعة مباركة.

أنار الله مساءك بالقرآن، وزادك عافية واطمئنان، وألزمك شفاعة الحبيب الرحمن، جمعة مباركة.

كل جمعة وأنت للرحمن أقرب وإيمانك بالمنَّان أعظم.

كل جمعة ووجهك بالطاعات أنور، كل جمعة وصحائف أعماللك بالحسنات تنطق، كل جمعة وهمّتك لبلوغ الجنة تكبر.

أسأل الله الذي جمعنا في دنيا فانية أن يجمعنا ثانية في جنة قطوفها دانية.

للمحبين أشواق والشوق في الله أعظم، وبينهم وصال ووصال الدعاء في الجمعة أدوم.

رباه لي أحبة سكنوا حشا فؤادي ألتقي معهم بروح دعائي فاحفظهم يا رجائي، جمعة مبـاركة.

اللهم صبحهم بما يسرّهم، وكفّ عنهم ما يضرهم، ويسر لهم دروبهم، ونوّر بنورك يومهم، جمعة مباركة.

لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد معلناً حبك في الله، جمعة مباركة.

اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.

جمعة مباركة ودعوة طاهرة وحياة زاهرة لأخت في الله صادقة في القلب ساكنة.

اليوم جمعة أسأل الله أن يكون لي معك جمعة في جنة الفردوس، آمين.

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان، آمين.

زودك الله من تقاك، ومن النار وقاك، وللفضيلة هداك، وللجنة دعاك، والفردوس مأواك جمعة مباركة.

دعوة صادقه مع شمس الجمعة المشرقة أن تنـال رضا الرحمن وأن تنـال جنات ربي الخالدة.

صباح الأمل بالله، والطمِأنَيِنة فِي ظِلّهِ، والثِقَة بَمِا عِندَه، اللهُم اكتَبِ لِيَ ولهم الخَيرِ بِهذه الجمعة.

ذكر الله في صباح يوم الجمعة أسهل ما يقال وأيسر ما يُعمَل وأخفّ ما يُحمَل وأجمل ما يُفعَل.

أسعدك ربي وأغلاك وبأعلى منازل الجنة آواك وبالقرآن أكرمك وبحبه أغناك.

اغفر له في هذه الجمعة المباركة كل شيء، وأعطِه في الجنة من كل شيء يا حي يـا قيوم.

من القلب إلى القلب كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمتك للجنة أكبر.

اللهم عطر جمعتها بالإيمان، وأنر قلبها بالقرآن، وارزقها من حيث لا تحتسب فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك.

مع نسائم الجمعة الندية إليكم هذة الهدية: ملأ الله قلبكم بالأنوار وحفطكم من الأخطار، وأسعدكم ما دام الليل والنهار، وجعل حياتكم حياة الصالحين الأبرار.

نور الله قلبكم بذكره، ورزقكم حبه، وأعانكم على طاعته، وأكرمكم بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجعل جمعتكم مباركة.

الهدية تورث المحبة لتكن هديتك لي في هذا اليوم دعـوة صـادقـة بظهر الغيب فنسائم الإجابة تهب في كل جمعة، لا حرمني الله وإياك لذة مناجاته.

ذكر الله أثقل شيء في الميزان وأحب شيء للرحمن وأجمل سعي للإنسان فليكن ذكر الله نور جمعتك وكل أيامك.

أسأل الله لك في هذه الجمعة المباركة سعادة لا تزول، وقبولاً لا يحول، وجاهاً ليس له أفول، ورزقاً مباركاً كأنه السيول، ومغفرة كاملة يوم المثول، وتقوى تحقق كمال القبول.

يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة قبل المغيب.

أحلى ما في الجمعة أحبة لي في الله يقرأون رسالتي فيبتسمون، ويصلون على النبي ويسلمون ويرددون: اللهم اغفر لي ولأحبتي وأدخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين.

يا من بيده مقاليد الأمور والخير كله اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة وفي كل لحظة قربة وطاعة.


شاهد أيضًا :