موقع الدروس الجامعية الرقمية المغربية 2020 run.enssup.gov.ma

16/04/2020

run.enssup.gov.ma منصة التعليم الجامعي المغربي في خضم السنة الحالية 2020 عن بعد التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية الغربية ، قطاع التعليم العالي ، بهدف تمكين الطلبة والطالبات من متابعة دراستهم عن بعد في أفضل الأحوال والظروف لمن فاتتهم مشاهدة الدروس على قناة الرياضية المغربية. منصة run.enssup.gov.ma تضم فضاء دروس خاصة بمواد العلم والتكنولوجيا ، وفضاء دروس خاصة بمواد الآداب والعلوم الإنسانية والآداب ، وفضاء دروس خاصة بمواد العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية والإدارة باللغتين العربية والفرنسية .

بلاغ بشأن الدروس الجامعية الرقمية المغربية 2020

بشن الدروس الجامعية الرقمية

تدعيما للإجراءات والتدابير اللتى تم اتخاذها لضمان الامتمرارية البيداغوجية وتمكين الطالبات والطلبة من متابعة دروسهم . تخبر وزارة التريية الوطنية المغربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ، الطالبات والطلبة الذين لم يتمكنوا من متابعة الدروس الجامعية الرقمية والمحاضرات والندوات التي يتم بثها عبر قناة الرياضية وفق البرنامج المسطر والمحدد لها أو عند إعادتها ، أنه بإمكانهم متابعة هذه الدروس عبر الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي :

http://run.enssup.gov.ma

وتسهر الوزارة من خلال هذا الإجراء إلى تمكين الطالبات والطلبة من التقيد بالتدابيرالمتخذة خلال قترة الحجر الصحي والحفاظ على الإستمرارية البيداغوجية لديهم بمتابعة التحصيل فى احسن الظروف وفق الأوقات المناسبة لهم .

وقد جاء في بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العاليءقطاع التعليم العالي، أن هذه المنصة الجامعية للتعليم عن بعد جاءت لتوضع رهن إشارة الطلبة الذين لم يتمكنوا من متابعة الدروس والمحاضرات على قناة الرياضية ضمن البرمجة المحددة.

أسئلة حول موقع الدروس الجامعية الرقمية run.enssup.gov.ma

محتوى موقع run.enssup.gov.ma فارغ ؟

موقع الدروس الجامعية الرقمية على الإنترنت في طور الإنجاز ، يجب عليك أن تتحلى بالصبر قليلا ! ويجب عليك أيضا تفقد موقع الدروس الجامعية الرقمية (run.enssup.gov.ma) بإستمرار من أجل مشاهدة الدروس التى تمت إضافتها .

موقع الدروس الجامعية الرقمية المغربية 2020 run.enssup.gov.ma
موقع الدروس الجامعية الرقمية المغربية 2020 run.enssup.gov.ma

شاهد أيضًا :