موقع دردشة ونقاش

موقع دردشة ونقاش يعرض كل ما هو علمي تربوي يهدف إلى تقديم الإجابات العلمية عن كل الأسئلة في جميع المجلات.

كيف تحمل تطبيقات أندرويد على هواتف هواوى بعد توقف دعم جوجل لها

أصابت حالة من الدهشة والصدمة الكثيرين من مستخدمي وعشاق هواتف هواوى الصينية حول العالم، خاصة الفئة الفاخرة منها ذات الأسعار الباهظة، بعدما قررت شركة غوغل المالكة لنظام أندرويد إيقاف دعمها مع الشركة الصينية هواوى.

الأمر الذي سبب حالة من الجمود لدى عشاق هذه العلامة المميزة، وشعورهم بالحزن الشديد بسبب عدم إمكانية تحميل أى تطبيقات جديدة أو تحديثها لاحقًا من متجر غوغل ، ولكن الأمر لم ينته هنا فهناك حل وحيد لهذه الأزمة ولكنه متعب بعض الشيء.

من هاتفك المحمول

1- اذهب لمتصفح جوجل كروم وقم بكتابة اسم التطبيق الذى ترغب فى تحميله أو تحديثه، وبجواره كلمة apk.
2- ستظهر لك ملفات التطبيقات بإصداراتها، ومن ثم تختار أحدث نسخة وتقوم بتحميلها.
3- اذهب لمدير الملفات ثم مجلد التحميلات، واضغط على التطبيق ليتم تنصيبه على الهاتف.

من الكومبيوتر الخاص بك

- ستقوم بنفس الخطوة الأولى بأن تذهب لمتصفح جوجل كروم وقم بكتابة اسم التطبيق الذى ترغب فى تحميله أو تحديثه، وبجواره كلمة apk.

2- بعد تحميل الملف أرسله للهاتف، أو قم بتوصيله للكمبيوتر ونقله يدويًا، ومن ثم قم بتنصيبه من داخل الهاتف.

يذكر أن شركة جوجل الأمريكية أوقفت أعمالها مع شركة الهواتف المحمول الصينية Huawei، ويتطلب ذلك نقل منتجات الأجهزة والبرامج إلى بديل، هذا الأمر سيضع مستخدمي "هواوي" في صدمة.

و ستفقد Huawei على الفور إمكانية الوصول إلى التحديثات لنظام التشغيل Android ، بينما ستفقد النسخة القادمة من هواتفها الذكية خارج الصين الوصول إلى التطبيقات والخدمات الشائعة بما في ذلك متجر Google Play وتطبيق Gmail.

باستثناء بعض التحديثات، فقد لا تزال تفاصيل الخدمات المحددة قيد المناقشة داخليًا في Google، بحسب ما نشرت "ذا جارديان" الأمريكية.

وستستمر Huawei في الوصول إلى إصدار نظام التشغيل Android المتاح من خلال ترخيص مفتوح المصدر مجاني، ولكن ستتوقف Google عن توفير الدعم الفني والتعاون لخدمات Android و Google لهواوي.

ويأتي ذلك بعد أن أضافت إدارة ترامب رسميًا الشركة المصنعة للهواتف المحمولة إلى القائمة التجارية السوداء يوم الخميس بعد إعلانها عن حالة طوارئ اقتصادية من شأنها حظر تكنولوجيا وخدمات الخصوم الأجانب، لتعتبر هذه ضربة قاسية لشركة التكنولوجيا الصينية.


الكاتب (ة) : حمادة | تاريخ النشر : 20/05/2019

هام : لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول من يكتب تعليق‬‎.